العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-12, 05:12 AM رقم المشاركة : 1
الكاتب
ريما19

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

ريما19 غير متواجد حالياً

         المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار   افتراضي القوة الجبرية لـ"كاتب عدل" زور صكا بـ5 مليارات

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم





الوطن السعودية - 12/11/2012
بعد صك المليار الذي كشفت محكمة الاستئناف بمكة المكرمة تورط كاتب عدل في تزويره، طالبة إحالة ملف القضية إلى الجهات الأمنية، هدد قاض بالمحكمة الإدارية بجدة أول من أمس، بإحضار كاتب عدل آخر بالقوة الجبرية حال استمرار رفضه الحضور إلى المحكمة، لاستكمال محاكمته في تهمة تزوير صك أرض مساحتها 4.6 ملايين متر مربع بمنطقة ذهبان شمال جدة.

وعلمت "الوطن" من مصادر مطلعة، أن الصك محل تهمة التزوير يطوق أراضي بمنطقة ذهبان تتجاوز قيمتها السوقية 5 مليارات ريال، باعتبار أن سعر المتر الواحد يتجاوز 1100 ريال، كاشفة عن أن الادعاء العام قدم لائحة اتهام كاتب العدل إلى المحكمة الإدارية، متضمنة اتهامه بتسلم نحو 10 ملايين ريال من رجل أعمال لقاء تزوير محررات رسمية في صك أرض شرق طريق المدينة بذهبان، مساحتها 4.6 ملايين متر مربع، إضافة إلى رجلي أعمال وموظفين في كتابة العدل بجدة، لقاء مساهمتهم في الجريمة بحسب لائحة الاتهام.

وأوضحت المصادر أن كاتب العدل المتهم كشفت قضيته ضمن متهمين آخرين في التحقيقات التي أجرتها اللجان المختصة بتتبع المتهمين في كارثة سيول جدة، وأن اعترافات المتهم في التحقيقات تضمنت استشهاده بأسماء قيادية في عدة جهات، ومنها قيادات في كتابة العدل، وهو أحد المعترفين ضد قيادي سابق في كتابة عدل جدة، وأعدت له لائحة اتهام في قضايا غسل أموال تولتها هيئة التحقيق والادعاء العام، ثم تسلمت هيئة الرقابة والتحقيق ملف المتهم، وأعدت قرار الاتهام الذي تسلمت المحكمة الإدارية حيثياته الأسبوع الماضي، قبل أن تبدأ في عقد جلسات محاكمته أول من أمس.

وفيما حذر قاضي المحكمة الوكيل القانوني لكاتب العدل المتغيب عن الجلسة بأنه سيتم اللجوء للقوة الجبرية لإحضار موكله، في حال تكرر تغيبه عن الجلسات، تضمنت لائحة الاتهام الموجهة لكاتب العدل، ارتكاب جريمة التزوير في محررات رسمية عائدة للسجلات الثابتة لكتابة العدل، عبر إحداث وقائع غير صحيحة مكان وقائع صحيحة، وذلك في صكوك تختص بأرض في ذهبان مساحتها 4.6 ملايين متر مربع، بموجب حجة استحكام لا أساس لها، وقيامه بإفراغ أرض من البائع، وهو المتهم الثالث "رجل أعمال"، إلى المشتري وهو رجل أعمال آخر "المتهم الثالث"، حيث تبين فيما بعد أن البائع الذي حضر هو شخص منتحل لشخصيته، وليس هو شخصيا، ومن ثم تمليكها للمتهم الثاني، وإصدار كاتب العدل الصك بذلك، لقاء أخذه مبلغ 10 ملايين ريال رشوة من المتهم الثاني، وإخلاله بواجبات وظيفته وإصداره صك أرض لا أساس له، فيما وجهت لبقية المتهمين الأربعة مساعدة المتهم الأول للإخلال بوظيفته، والمساهمة في ارتكاب المتهم الأول جريمة تزوير وتغيير وقائع صحيحة في الصك محل الاتهام، بمساعدة المتهمين الثاني والثالث، ووساطة الرابع والخامس.

وفي نهاية الجلسة، طلب المتهمان الثاني والثالث إمهالهما لإعداد رد مفصل على ما جاء في قرار الاتهام، وتأجيل نظر الدعوى، وبناء عليه قررت الهيئة القضائية للمحكمة تأجيل نظر الدعوى إلى 20 محرم القادم، والكتابة للمتهمين المتغيبين للحضور في موعد الجلسة.

وفي جلسة منفصلة عقدتها ذات المحكمة أمس، اعترف رئيس بلدية فرعية سابق خلال محاكمته بشراء 11 قطعة أرض في منطقة ذهبان التي عمل بها سابقا كرئيس للبلدية، بهدف الاستثمار، متوقعا أن ترتفع أسعار الأراضي في تلك المنطقة بحكم عمله وعلمه بالمنطقة، وأنه اشترى هذه الأراضي باسمه، ولكنها تعود لشركائه في الشركة التي تعود لأسرته.

وبعرض ما ذكر على ممثل الادعاء، ذكر أن المتهم اعترف بصحة ما نسب إليه، وصادق على اعترافه شرعا، وتضمن الاعتراف حقائق وأقوالا لم تكن لتعرف لولا أن المتهم يعرفها. وأفاد الادعاء بأن أقوال المتهم أمام المحكمة تؤكد على الاستغلال التام لنفوذ وظيفته بحصوله على أراضي بالمنطقة التي يعمل بها. واكتفى الجميع بما ذكر، وفي نهاية الجلسة منح القاضي المتهم مهلة أخيرة لتوفير دليل براءة، وطالبه بإحضار رجل أعمال آخر ادعى أنه شريك له للشهادة فيما يختص بالقضية. ووعد المتهم بإحضار الشاهد، وقررت المحكمة حجز القضية إلى 19 محرم المقبل لإصدار الحكم فيها.




نشر

 










رد مع اقتباس
قديم 12-11-12, 05:27 AM رقم المشاركة : 2
الكاتب
MERTA7.667

أبوأسامــة

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

MERTA7.667 غير متواجد حالياً

 



وأزيدك من الشعر بيت :

أحد كبار القضاة في منطقة مكة (اللي من ضمنها جدة طبعا) وافق على صك لأحدهم مقابل ملايين !!!!! ولا أظن أن الدور سيأتي عليه لأن ال ( أحدهم ) قوي جداً وأبناءه أقوياء جدا.


والله المستعان













MERTA7.667
سبحان الله
والحمد لله
ولاإله إلا الله
والله أكبر
رد مع اقتباس
قديم 12-11-12, 06:18 AM رقم المشاركة : 3
الكاتب
الـوافـى

متداول مميّز

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

الـوافـى غير متواجد حالياً

 



الى الله المشتكى













الـوافـى إذا حفظت في اليوم 4 آيات تحفظ القرآن في 4 سنوات و 4 اشهر و 24 يوماً
وإذا حفظت في اليوم 8 آيات تحفظ القرآن في 2 سنتين و 2 شهر و 12 يوماً
وإذا حفظت في اليوم 12 آية تحفظ القرآن في 1 سنة و 5 أشهر و 15 يوما
وإذا حفظت في اليوم 16 آية تحفظ القرآن في 1 سنة و 1 شهر و 6 أيام
وإذا حفظت في اليوم 1 وجه تحفظ القرآن .. في 1 سنة و8 شهر و12 يوماُ
رد مع اقتباس
قديم 12-11-12, 08:28 AM رقم المشاركة : 4
الكاتب
مساهم بسيط

مُشرف منتدى الأسهم السعوديَّة

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

مساهم بسيط غير متواجد حالياً

 



لا حول ولا قوة الا بالله
تباً لمن باع دينه وذمته واخرته واشترى
حرارة نار جهنم ببضع ملايين زائلة

حسبنا الله ونعم الوكيل .. الى الله المشتكى













رد مع اقتباس
قديم 12-11-12, 09:14 AM رقم المشاركة : 5
الكاتب
يا زمان

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

يا زمان غير متواجد حالياً

 



السلك القضائي من زمان وهو في تدهور خاصة ان الواسطة قد داهمته ----وكثير من القضاءه يحتاج الى مصحه نفسيه ونقاهه وقد كنت انتقد طاش فيهم ولكن بعد ما رايت الواقع وقصص من له مراجعات واحتكاك مع القضاءه وهذه الاخبار التي تنشر من فتره لفتره اصبح عندي يقين ان ما سطر في طاش 100%
والذين قالوا ان فيه استهزاء بالدين اقول لهم ان كثير من القضاءه عندما منع انتقادهم فهم من استهزاء بالدين وليس الممثليين والممثل لايستهزئ بالدين وانما بالشخص الذي يظن انه يحمي الدين فاذا به يستهزئ بالدين والناس معا-------
النقد يولد التصحيح وتغيير الواقع الى الافضل وليس العكس-----------------













رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 12:09 AM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign