العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-10-14, 09:22 PM رقم المشاركة : 1
الكاتب
كماند

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

كماند غير متواجد حالياً

         منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة   Post البنك الأهلي غبائكم أم سذاجتنا من أجل إنجاح الإكتتاب ? ( لقد أستفزني رد هذا العضو )

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أكد المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية أنه لا يوجد تعارض بين فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء بالمملكة وبيان الهيئة الشرعية لـ"البنك الأهلي" فيما يخص اكتتاب البنك.

وقال المجلس الذي يترأسه صالح عبد الله كامل – حسب بيان نقلته بعض الصحف المحلية- أن ما جاء في فتوى اللجنة الدائمة للإفتاء بالمملكة العربية السعودية ونصه (تحريم الاكتتاب والمساهمة في البنوك والشركات والمؤسسات التي تتعامل بالربا بيعا وشراء واستثمارا) فتوى حق لا يجادل فيها أحد، ولم تتم الإشارة فيها إلى بنك بعينه..

وأشار إلى صدور عدة فتاوى من جهات متخصصة تعضد رأي وفتوى الهيئة الشرعية للبنك ومنها فتاوى "ندوة البركة للاقتصاد الإسلامي".

وأكد المجلس أنه يثمن اجتهاد ورأي الهيئة الشرعية للبنك الأهلي والخطة المدروسة للتحول الكامل في أقرب وقت، ولا يرى تعارضا بين رأي الجهتين الموقرتين، مضيفا أن المجلس يعيد التأكيد على مسؤوليته الأساسية ومرجعيته في شأن العمل المصرفي الإسلامي، وحرصه على سلامتها من أخطاء وممارسات العاملين في نطاقها، وكذلك حرصه على حمايتها من أعدائها والمتربصين بها، وفي هذا الشأن يبدي احترامه الكامل وتقديره للجنة الدائمة للإفتاء ويؤمن بصحة فتواها.

والمجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية هو مؤسسة دولية غير هادفة للربح، أسس من قبل البنك الإسلامي للتنمية والعديد من المؤسسات المالية الإسلامية الأخرى، ويبلغ عدد أعضاء المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية 114 عضوا، بينهم 66 عضوا أساسيا و48 عضوا مراقبا.


المصدر أرقام
####

نشاهد معنى كلمة ترى الإكتتاب حلال بطريقة ملتوية وغبية في نفس الوقت وهي كالتالي :

1- لم يستطع المذكور أسمه أعلاه الرد على رأي هيئة الإفتاء في المملكة العربية السعودية
بل أشاد وشدد على أن رأيهم صحيح ولا جدال فيه .

2- بحثت عن مرجع المواطن السعودي صالح كامل عفواً الشيخ صالح كامل الذي أشار له في بيانه أعلاه ووجدت بأن الشيخ نفسه رئيس مجلس الإدارة في ندوة البركة وعلى فكرة هذا بنك مو مثل الندوة الإسلامية لأنه قد يلتبس لدى البعض وبإمكانكم البحث عن ندوة البركة والقائمين على هذا البنك وفروعه .

3- ذكر الشيخ صالح كامل كلمات رنانه وقويه تشعر المتلقي حرصه الشديد على سلامة أموالهم وذلك من خلال التأكيد بأن سيحفظ أصحاب الحقوق من العاملين لديه ومره أخرى حرصه على حمايتها من أعدائها والمتربصين بها !!!!
ما يكفي سارق الشعب في ساهر ؟ وقبلها الدوري السعودي في قنواتك ؟

4- رئيس اللجنة الشرعية في ندوة البركة للإقتصاد الإسلامي هو الدكتور عبد الستار أبو غدة سوري الجنسية وهو صاحب القرار في إخراج الفتاوى بشكل نهائي مع العلم وجود أسم الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن فوزان بن صالح الفوزان عضو و الشيخ عبدالله بن سليمان المنيع عضو لا أريد أن أدخل شيء في ذمتني ولكن هم أعلم مني بالحلال والحرام في أرزاقهم
المنيع: فتوى المفتي بحرمة اكتتاب "الأهلي" هي الفتوى الرسمية

5- رئيس المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية الإسلامية هو أيضاً صالح كامل بمعنى أصح وأسهل ومن الأخر سأقولها بمثل شعبي مناسب : من شاهدك يابا الحصين قال اذنبي

في الختام قرأت رد من أحد الأعضاء في هذا المنتدى بخصوص إكتتاب الأهلي وكان يقول هناك من أباح الإكتتاب وهناك من حرمه والإختلاف في الرأي رحمه

أحب أن أقول له لو أعطوك وزنك ذهب ماذا ستفعل في دنياك ؟ الموت قادم لا محاله لن تعيش لكي تصرف تلك الأموال بالكامل وحتى لو صرفتها ستحاسب عليها ( هذا إذا عطوك ذهب من الأساس فلا تخلط الحلال بالحرام إني لك من الناصحين )

همسه محب : نعم نحن نخسر في الأسهم ونكسب ولكن هناك لذه في حال الكسب الحلال فقط إعمل بالأسباب وبإذن الله سيأتيك رزقك أهم شيء أنت لا تنسى تبارك في رزقك بنفسك عن طريق التصدق بأي مبلغ في حال الكسب أما الخسارة فقل الحمد لله ولا تنسى ذكر الله وشكره فالمال يأتي ويذهب فـليكن المال هو الخسارة لأن هناك أهم من المال وهي الصلاة الصحة القلب .


أعتذر عن الإطالة




نشر

 










كماند أجمل ما قرأت في سوق الأسهم السعودية :

يسمنونك عشان يأكلونك
رد مع اقتباس
قديم 26-10-14, 10:54 PM رقم المشاركة : 2
الكاتب
قبل ألإغلاق

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

قبل ألإغلاق غير متواجد حالياً

 



جزاك الله خير اخي الكريم













رد مع اقتباس
قديم 26-10-14, 11:12 PM رقم المشاركة : 3
الكاتب
zpady

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

zpady غير متواجد حالياً

 



جزاك الله خير اخي الكريم

وأعتقد ان أهل العلم الشرعي أدلوا بدلوهم في هذا الموضوع بشكل قاطع فمن خالفهم برأي يتستند فيه الى سند شرعي فللمتلقي الخيار بقبوله اور فضه

أما موضوع ساهر -- وليس دفاعا عن صالح كامل اوغيره - فالذي أقره هي الدولة ولاتجبى امواله الا ممن يخالفون الانظمه الموضوعة وليس فيه ظلم فالمخاف تجب معاقبته













zpady في الأرض أمانان من عذاب الله
فالأول الرسول صلى الله عليه وسلم قال تعالى:{وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ }
وأما الثاني فهو الاستغفار ، قال تعالى :{وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ}(33)سورة الأنفال
وقد ذهب الأمان الأول وبقي الأمان الثاني . فأكثروا من الاستغفار
استغفر الله العظيم واتوب اليه

رأيي صواب يحتمل الخطأ و رأي غيري خطأ يحتمل الصواب
رد مع اقتباس
قديم 26-10-14, 11:28 PM رقم المشاركة : 4
الكاتب
ابو كادي

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

ابو كادي غير متواجد حالياً

 



في الختام قرأت رد من أحد الأعضاء في هذا المنتدى بخصوص إكتتاب الأهلي وكان يقول هناك من أباح الإكتتاب وهناك من حرمه والإختلاف في الرأي رحمه

أحب أن أقول له لو أعطوك وزنك ذهب ماذا ستفعل في دنياك ؟ الموت قادم لا محاله لن تعيش لكي تصرف تلك الأموال بالكامل وحتى لو صرفتها ستحاسب عليها ( هذا إذا عطوك ذهب من الأساس فلا تخلط الحلال بالحرام إني لك من الناصحين )

بارك الله فيك













رد مع اقتباس
قديم 27-10-14, 01:07 AM رقم المشاركة : 5
الكاتب
المركاز

متداول مميّز

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

المركاز غير متواجد حالياً

 



مشكووور الله يعطيك العافيه













المركاز
الدار دارك والمركاز جارك
وما توفيقي إلا بالله
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 04:25 AM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign