العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-01-22, 05:21 PM رقم المشاركة : 1
الكاتب
حمزه هلال

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

حمزه هلال غير متواجد حالياً

         المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار   افتراضي البيوت المحمية وأهميتها في المجال الزراعي

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



زيادة الإنتاجية الزراعية يرجع إلى أستخدام الزراعة المحمية التي تتم داخل بيوت زراعيه ، فيتم إنتاج أفضل وأجود النبتات المختلفة، بالإضافة إلى إنتاج الثمار في غير الموسم المخصص لها، حيث يتم أختيار التربة المناسبة التي تصلح لزراعة نوع النبات الذي تريده، بالإضافة إلى أختيار الأغطية المناسبة للنبات المزروع مثل الأغطية البلاستيكية وهي الأكثر شيوعا في الوقت الحالي، وترجع لقلة تكلفتها.
أهمية البيوت المحمية البلاستيكية
تستطيع من خلال إنتاج العديد من المحاصيل الزراعية من الفواكه والخضروات المتنوعة، في غير الموسم المخصص لها، بالإضافة إلى بيوت محمية تخرج لها أفضل جودة من المحاصيل المتنوعة التي يتم حصدها، بشكل متواصل دون توقف على مدار العام، كما يتم أستخدام البيوت المحمية البلاستيكية التي بدورها تحمي النبات من التلوث، أو التعرض للطقس الخارجي الذي يؤثر بصورة سلبية على النبات.
تزداد الإنتاجية ويرجع ذلك للحماية التي يوفرها لك البيت المحمي الذي يزرع بداخله، بالإضافة إلى الزيادة الملحوظة في كمية المحاصيل التي يتم زراعتها داخل البيت المحمي، يمكنك المحافظة على النبات من أي تغيرات مناخية، كما تستطيع أن تحمي المحاصيل من التعرض للأمطار أو الرياح الشديدة، التي ربنا تضر بصحة وجودة النباتات المختلفة.
يتم توفير الظروف المناخية التي تتيح لنمو النبات داخل بيوت محمية زراعية بلاستيكية بشكل طبيعي جداً، كما يتم التأكد من توافر كافة الظروف المناخية الملائمة التي تتناسب مع نوعية النبات، وإمكانية تزويد البيوت المحمية البلاستيكية بالظروف والأدوات التي تساهم في نمو النباتات النادرة، التي لا تنمو بسهولة في الأراضي الزراعية المفتوحة.
تعتبر البيوت البلاستيكية هي الأفضل على الأطلاق من الزراعة المفتوحة، التي يمكن أستخدامها لحماية النباتات المتنوعة من الخضروات والفواكه التي يحتاجها الأنسان كغذاء يومي له، كما أن الزراعة المفتوحة نجد بها الكثير من الصعوبات والتحديات التي يواجهها المزارع أثناء عملية الزراعة، حيث يتم وضع المبيدات الحشرية وأستخدام الأسمدة ورغم ذلك يتعرض النبات إلى مهاجمة من الآفات الحشرية والأمراض المختلفة التي تصيب المحاصيل.
لذلك يجب التوجه نحو الزراعة داخل بيوت محمية للحصول على أفضل المزروعات والمحاصيل المتنوعة، بالإضافة إلى أن البيوت المغطاة تُعرف بأنها أكثر أماناً مقارنة بالزراعة المفتوحة، التي تعتبر أكثر عرضه للآفات الحشرية التي تصيب النبات في فترة نضجه وترعرعه.
أنواع البيوت المحمية الزراعية
توجد العديد من البيوت المحمية الزراعية، حيث تتوفر بيوت محمية بلاستيكية والبيوت المحمية الخشبية، وغيرها من الأنواع الأخرى التي يتم أستخدامها في تغطية البيوت الزراعية، للحصول على بيت مغطى تماماً دون حدوث أي خلل أو إصابة المحاصيل بالأمراض التي تحدث، مثلما يصاب المحصول في الأراضي الزراعية المفتوحة.
يتم الحذر من بعد خزانات مياه الري التي ربما تقلل من كمية مياه الري التي تصل إلى النبات، كما يتم مراعاة وجود مصدات الرياح التي تساعد بشكل قوي في وصول الهواء الذي يحتاجه النبات، دون نقص في مرحلة نمو النبات من غذاء أو ماء، ويتمثل الغذاء في التسميد الذي يتم وضعه في التربة بداية من بدء الزراعة.
يتم تصميم بيوت محمية زراعية على أفضل شكل، مع مراعاة التحديثات الهندسية في أهمية دخول الهواء وأشعة الشمس إلى النباتات بصورة متواصلة على مدار اليوم، بحد أدني خمس ساعات متواصلة أن تتعمد أشعة الشمس على النبات، لأخذ حاجته اليومية من الضوء من خلال الشمس، بالإضافة إلى توفير مصدات الرياح لمنع دخول الهواء الطلق إلى المحاصيل مما سبب في إقتلاعه من التربة.




نشر

 










رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 07:42 AM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign