العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-04-22, 09:17 PM رقم المشاركة : 1
الكاتب
حمزه هلال

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

حمزه هلال غير متواجد حالياً

         المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار   افتراضي ما هي أنواع البيوت المحمية البلاستيكية ؟

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



تعد البيوت المحمية البلاستيكية من أكثر أنواع البيوت المحمية التي تنتج من خلال اجود مصانع البيوت المحمية في السعودية وذلك لأنها من أنواع البيوت الزراعية التي توفر البيئة الملائمة لمختلف أنواع النباتات والظروف الجوية التي تساعد في النمو المثالي للنبات وغزارة الانتاج.
خاصة مع التطويرات التي قامت بها مصانع البيوت المحمية في السعودية على البيوت البلاستيكية التي تقوم بإنتاجها ودمج التكنولوجيا والتقنيات التي تساعد في التحكم بصورة كاملة في أدق التفاصيل للبيت المحمي مثل الرطوبة والحرارة والإضاءة وغيرها.
مصانع البيوت المحمية في السعودية البيوت البلاستيكية
البيوت البلاستيكية هي مجموعة من المباني والبيوت التي تقوم مصانع البيوت المحمية في السعودية بتصميمها لتوفر بيئة مناسبة للنبات الذي سوف يتم زراعته حيث أن التصميم يتم بالاعتماد على العديد من العوامل منها نوعية النبات الذي سوف يتم زراعته ودرجات الحرارة المطلوبة توفيرها في المكان والإضاءة بالإضافة إلى درجات الرطوبة.
ويتم بناء البيوت المحمية البلاستيكية من هيكل من الحديد الصلب المجلفن أو الالمونيوم أو الخشب ويتم استخدام طبقة من البلاستيك الشفاف لتغطية هذا البناء ولكن الخامة المستخدمة في التغطية تختلف حيث يوجد منها ما يمنع دخول الأشعة الفوق بنفسجية ويوجد البعد الآخر الذي يتيح دخول الإضاءة بمعدل معين وغيرها من الأنواع التي يتم اختيارها على حسب دراسة الجدوى التي سوف يتم تنفيذها على المشروع الاستثماري.
انواع البلاستيك المستخدم في البيوت المحمية البلاستيكية
تنتج مصانع البيوت المحمية في السعودية العديد من أنواع البلاستيك الذي يتم استخدامه في البيوت المحمية والذي يختلف من حيث المقاومة للتمزق والتحمل للظروف الجوية ومن أهم الأنواع من البلاستيك:
البولى كربونيت
من أفضل أنواع البلاستيك المستخدم في البيوت المحمية وذلك لأنه يعد عازل جيد لدرجات الحرارة والرطوبة حيث يستطيع الصمود في وجه العوامل الجوية المختلفة لمدة تزيد عن 10 سنوات بدون أن يحتاج المستثمر إلى تغييره.
البولي فنيل
من أغلى أنواع البلاستيك المستخدم في البيوت المحمية وذلك لأنه من أكثر الأنواع التي تتميز بالقوة والمتانة لذلك فهو يستطيع الحفاظ على سلامته لفترة تزيد عن خمس سنوات.
البوليمرات
يعد هذا النوع من البلاستيك من الأنواع المقاومة للكثير من العوامل البيئية المختلفة ولكن يقل من حيث العمر الافتراضي بالمقارنة بالنوعين السابقين حيث أنه يمكن استخدامه في البيت المحمي لحوالي ثلاث سنوات بدون أن يوجد عليه أي تلف.
البولي ايثيلين
من أكثر أنواع البلاستيك المستخدم في البيوت البلاستيكية شيوعاً ويوجد منه درجتين الدرجة الأولى وهي التجارية التي تستخدم في التطبيقات الصناعية العملاقة أما الدرجة الثانية فيتم استخدامها في المساحات الصغيرة وهذا نوع من البيوت المحمية العمر الافتراضي له لا يزيد عن عامين ثم تبدأ التشققات في الظهور عليه.
طريقة انشاء البيوت البلاستيكية
تعمل مصانع البيوت المحمية في السعودية على انشاء البيوت المحمية البلاستيكية من خلال عدد من الخطوات وهي:
• الخطوة الأولى هي معاينة موقع إنشاء البيت المحمي للتعرف على مساحة الأرض التي سوف يتم الانشاء عليها ومن المهم اختيار الموقع بحيث يكون ذات رطوبة منخفضة وجيد التهوية.
• بعد ذلك يتم اختيار نوعية البلاستيك التي سوف يتم استخدامها في إنشاء البيت المحمي والذي يكون على حسب الظروف الجوية الموجودة في المكان.
• يجب أن يكون هناك مصدر للمياه متوفر لعمليات الري.
• من المهم أن تكون المحاصيل الزراعية التي سوف يتم زراعتها داخل البيت البلاستيكي متوافقة مع بعضها البعض من حيث الموسم الزراعي والرطوبة ودرجات الحرارة والاضاءة.




نشر

 










رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 12:00 AM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign