العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-08-22, 03:10 PM رقم المشاركة : 1
الكاتب
حمزه هلال

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

حمزه هلال غير متواجد حالياً

         المنتــــــدى العـــــــام وســاحــــة الحـــــــوار   افتراضي زراعة التين في بيوت محمية

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



زراعة التين في بيوت محمية تحتاج إلى ظروف مناخية معينة، ولهذا يتم تهيئة المناخ بشكل جيد داخل الصوب الزراعية حتى يتم الحصول على التين البرشومي بكميات جيدة وبدون أي عيوب تظهر على التين ولكن عملية زراعة التين داخل الصوب الزراعية هي عملية ناجحة بشكل كبير.
لأن التين يحتاج إلى درجة معينة من الرطوبة فهو يتم زراعته في فصل الشتاء ولهذا يتم تهيئه الجو الرطب داخل البيوت الزراعية، وهناك أنواع كثيرة من التين وكل نوع من هذه الأنواع يحتاج إلى درجة حرارة معينة، ولكن عندما يتم زراعة أي من هذه الأنواع يتم توفير لها المناخ الخاص بها بداخل الصوب الزراعية.
زراعة التين في بيوت محمية
أصناف التين البرشومي هي متنوعة فيتم زراعة بعض الأنواع داخل بيوت محمية وأيضا يتم زراعة أنواع أخرى في التربة المكشوفة من خلال عملية الزراعة الطبيعية، و يتم زراعة التين في الصوب بالشكل التالي:
· يجب أن يتم تحديد نوع التين الذي سوف يتم زراعته في بيوت محمية لأن ليس كل أنواع التين تصلح للزراعة بداخل الصوب الزراعية.
· يتم تهيئة المناخ الذي يناسب زراعة التين حيث أن التين يحتاج إلى درجات الحرارة المرتفعة حتى ينمو بشكل جيد.
· يتم تهيئة جو معتدل بداخل البيوت الزراعية و هذا لزراعة أنواع معينة من التين مثل التين الإسباني الذي يكون باللون الأصفر والأحمر وكذلك أنواع أخرى متعددة.
· يمكن أن يتم زراعة التين في أي نوع من أنواع التربة الزراعية ولكن على الأخص التربة الرملية فهي مناسبة بشكل كبير لزراعة التين وهذا لأنها تعمل على تصريف المياه الزائدة بشكل جيد.
· يحتاج التين إلى درجة حموضة بين 6.0 و 6.5
كيفية تسميد التربة لزراعة التين
يتم استخدام السماد العضوي وهو السماد البلدي ويتم وضع هذا السماد في فصل الشتاء فيتم عمل أحواض و يتم وضع بها هذا السماد ولكن لا يتم وضع السماد حول جذع شجرة التين و لكن يتم وضعه في نهاية الأحواض فإن عملية تسميد التربة تمنع تواجد الآفات الزراعية التي يمكن أن تضر بشكل كبير بثمرة التين.
فعندما لا يتم وضع السماد العضوي يمكن أن تصاب الثمار بدودة التين، وبالتالي سوف يكون المحصول تالف تماماً ولا يمكن أن يتم بيعه والتربح منه و لا يمكن أيضا أن يتم الاستفادة منه بأي شكل من الأشكال، ولكن عملية تسميد التربة مفيدة بشكل كبير حتى تكون ثمار التين تنمو بشكل طبيعي ويكون محصول التين في النهاية رائع وليس به أي مشاكل.
طريقة العناية بأشجار التين
يجب أن يتم الاهتمام بعملية زراعة التين في بيوت محمية لأن شجرة التين تحتاج إلى قص الفروع الزائدة الخاصة بها حتى تستطيع النمو بشكل جيد فهناك أفرع كثيرة سوف تصبح ميتة، فيجب أن يتم إزالتها فورا وهذا مفيد بشكل كبير لشجرة التين و يؤدي إلى زيادة الإنتاج.
كما أن أشجار التين يمكن أن تصاب بالعديد من الأمراض مثل ذبابة ثمار الفاكهة التي تعمل على تلف الثمار، وأيضا أشجار التين يمكن أن تصاب بالعنكبوت الأحمر وهذا العنكبوت يظهر دائما في شهر مارس ويكون متواجد على الشجرة أثناء فصل الصيف بالكامل.
وهذا بالطبع يؤثر على الإنتاج وعلى جودة الثمار ولهذا يجب أن يتم الحرص على تسميد التربة بشكل جيد ويتم أيضا العناية بشجرة التين و متابعتها بشكل دائم حتى لا تظهر هذه الأمراض وحتى تكون ذات جودة عالية.




نشر

 










رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 07:40 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign