العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 16-08-08, 07:53 AM رقم المشاركة : 1
الكاتب
البحري

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

البحري غير متواجد حالياً

         منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة   افتراضي البحري معلومات مجددة

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



لم أكن ارغب في الكتابة عن البحري مجدداً لكن بعد حالة الهلع التي اشاهدها في المنتديات والاتصالات التي أتلقها استفساراً عن مايجري رغبت في مشاركتكم بما لدي من معلومات
صحيح أن أسعار الشحن تراجعت بشكل كبير في الأيام الأخيرة فحيث نزل الوورد سكيل وهو معيار يستخدم في عملية التأجير من 220 إلى 90 نقطة وهو بما يقلرب 200 الف دولار لليوم إلى 35 الف دولار. وهذا النزول يعتبر طبيعي في هذا القطاع الذي يشهد تذبذب حاد في حركته والشارت المرفق يوضح هذه الصورة ففي الربع الأول على سبيل المثال نزلت الأسعار من 270 الف إلى قريب من أسعارها اليوم إلا أنها عادت للإرتفاع مرة أخرى


السبب في هذا الأمر يعود لحركة الطلب والعرض ففي قبالة كل شهر يتم مقارنة الطلبيات وتقارن بعدد الناقلات التي ستتوفر في المواني لتلك الفترة وأي تغير لصالح طرف يكون على حساب الآخر وتتم متابعة هذه الحركة بشكل يومي فملاك الناقلات يتفاوضون مع زبائنهم بناء على كم ناقلة موجودة في الميناء فإذا قلت الناقلات ارتفعت الأسعار بشكل كبير والعكس صحيح.
مايهمنا بالنسبة للبحري هو معرفة بكم أستطاعت الشركة تأجير ناقلاتها وليس كم السعر اليوم ونستطيع معرفة هذا الأمر من خلال الاشتراك مع شركات الوساطة للنقل البحري وحسب معلوماتي الأكيدة فقد استطاعت الشركة من تأجير ناقلاتها بما يزيد عن وورد سكييل 190 أو ما يزيد عن 180 الف دولار في الفترة الماضية ولم تعد من ناقلاتها الخمس والتي تعمل في السوقي الفوري إلا ناقلة واحدة وهي صفوة.
اذاً فنزول أسعار الشحن لم تؤثر على الشركة في الفترة الماضية. ويبقى علينا الآن معرفة الأسعار للفترة المقبلة وهي فترة الشتاء والتي يزداد فيها الطلب مع اعتقادي بتسريع عملية التحول في الناقلات الفردية التصفيح بسبب النزول وقرب عام 2010 وهي المهلة المحددة لهم للخروج من السوق .
وأعتقد إن شاء الله أن تعود الأسعار للارتفاع مجدداً بسبب فصل الشتاء ورغبة المصافي رفع تخزينهم للبترول
الرابط التالي هو لخبر ليوم أمس في موقع بلومبيرق ينقل في تنباء ثالث اكبر شخص في قطاع النقل البحري ويدعى نوبو سو بمضاعفة أسعار الشحن لثلاث أضعاف الفترة المقبلة
http://www.bloomberg.com/apps/news?p...d=ahDvuc_OgXlw
ولمعرفة تأثير هذا الشخص ارفق لكم رابط قديم له من نفس الموقع في شهر فبراير المااضي حيث تنبأ بارتفاع الأسعار
http://www.bloomberg.com/apps/news?p...d=abmAM0OM4J5k
كل المؤشرات توحي بارتفاع الأسعار خاصة اذا كنا من متابعين مايعرف بأسعار البنكر (الوقود) فارتفاع أسعار البنكر ونزول أسعار الشحن سيجعل الشركات تتجه لتخفيف سرعاتها وبهذا تكون قد وفرت تكلفة الوقود وقللت عدد الناقلات في المواني مما سيضغط على الأسعار.
يبقى لنا معرفة تطورات الشركة
ننتظر الفترة المقبلة استلام ناقلتين قبل نهاية هذا العام كما ننتظر العام المقبل بمشيئة الله استلام 4 ناقلات نفط أخرى أي أن الأسطول سينمو بحوالي 55% وكذلك ستتوالى الفترة المقبلة استلام ناقلات البتروكيماويات 16 ناقلة جديدة وبحسبة بسيطة لدخل ناقلة واحدة كالتي تم تأجيرها على شركة سبكيم بحوالي 23500 دولار أي مايعادل 32 مليون ريال في السنة ضرب 16 ناقلة 514 مليون ريال يخص البحري منها 411 مليون ريال بحكم 80% ملكيته و20% لسابك. إذا البحري مهيأ لتحقيق صافي دخل قد يتجاوز المليار ريال في السنتين القادمتين بمشيئة الله.
وعلى هذا الأساس أتمنى منكم سؤال انفسكم سؤال واحد اليوم كان هناك من يبيع في السهم لكن من كان يشتري؟
وللمعلومية لا أعتقد أن هناك من يملك 5% في الشركة أو 16 مليون سهم والسبب أننا عندما غيرنا المجلس قبل كان اكبر الملاك حسب حضور الجمعية لذاك اليوم يملك 7 مليون سهم
هذا مالدي وهي ليست توصية بقدر ماهي معلومات احببت اطلاعكم عليها

منقول وجزا الله الاستاذ ابو نايف كل خير
كتب الموضوع بتاريخ 13-08-2008




نشر

 










رد مع اقتباس
قديم 16-08-08, 09:57 AM رقم المشاركة : 3
الكاتب
الاسمري

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

الاسمري غير متواجد حالياً

 



أسعار النقل البحري ليست السبب في إنخفاض قيمة السهم
إن وراء الأكمة ما وراءها !!!!! إنه التلاعب يا سيدي...
شركة النقل البحري تملك سفنا ومكاتب حول العالم
وهي شركة منظمة وتعمل وفق المعايير الدوليه وهي من أفضل الشركات ربحية.
فلماذا يتدهور سعر سهمها بهذا الشكل؟؟؟؟
الجواب عند أسيج وأنعام والأهلي تكافل والباحة ....ألخ.....
وهذه شركات لا تملك إلا عدد من الكراسي والطاولات ودكاكين بمثابة مكاتب
ومع كل هذا فهي نجوم السوق.













رد مع اقتباس
قديم 16-08-08, 11:24 AM رقم المشاركة : 4
الكاتب
البحري

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

البحري غير متواجد حالياً

 



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نديم الشاشة مشاهدة المشاركة

معلومات جيدة تُشكر عليها رعاك الله ..

يشرفني مرور شخصكم الكريم













رد مع اقتباس
قديم 16-08-08, 11:40 AM رقم المشاركة : 5
الكاتب
جود الفهد

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

جود الفهد غير متواجد حالياً

 



هل الارتداد تصريفي؟













رد مع اقتباس
قديم 16-08-08, 12:19 PM رقم المشاركة : 6
الكاتب
زوريه صغيرة

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع


الإتصال

زوريه صغيرة غير متواجد حالياً

 



بارك الله فيك على المعلومات ولكن من الواضح هناك تلاعب بالسهم والااماذا تفسر هذاالهبوط الصاروخي للسهم ولماذا لا يكون هناك استفسار من هيئه السوق للشركه عن سبب الهبوط او اعلان من الشركة يفسر ذلك كما في الاسواق الاخرى عند حدوث ذلك لسهم













رد مع اقتباس
قديم 16-08-08, 01:30 PM رقم المشاركة : 7
الكاتب
movie

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

movie غير متواجد حالياً

 



بارك الله فيك على المعلومات













movie
(( اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى ))
(( اللهم رضني بما قضيت لي وعافني فيما ابقيت حتى لا احب تعجيل ما اخرت ولا تأخير ما عجلت ))
رد مع اقتباس
قديم 16-08-08, 01:43 PM رقم المشاركة : 8
الكاتب
مساهم بسيط

مُشرف منتدى الأسهم السعوديَّة

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

مساهم بسيط غير متواجد حالياً

 



اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البحري مشاهدة المشاركة


أسعار الشحن تراجعت بشكل كبير في الأيام الأخيرة فحيث نزل الوورد سكيل وهو معيار يستخدم في عملية التأجير من 220 إلى 90 نقطة وهو بما يقلرب 200 الف دولار لليوم إلى 35 الف دولار. وهذا النزول يعتبر طبيعي في هذا القطاع الذي يشهد تذبذب حاد في حركته والشارت المرفق يوضح هذه الصورة ففي الربع الأول على سبيل المثال نزلت الأسعار من 270 الف إلى قريب من أسعارها اليوم إلا أنها عادت للإرتفاع مرة أخرى


مايهمنا بالنسبة للبحري هو معرفة بكم أستطاعت الشركة تأجير ناقلاتها وليس كم السعر اليوم

ونستطيع معرفة هذا الأمر من خلال الاشتراك مع شركات الوساطة للنقل البحري وحسب معلوماتي الأكيدة فقد استطاعت الشركة من تأجير ناقلاتها بما يزيد عن وورد سكييل 190 أو ما يزيد عن 180 الف دولار في الفترة الماضية ولم تعد من ناقلاتها الخمس والتي تعمل في السوقي الفوري إلا ناقلة واحدة وهي صفوة.
اذاً فنزول أسعار الشحن لم تؤثر على الشركة في الفترة الماضية. ويبقى علينا الآن معرفة الأسعار للفترة المقبلة وهي فترة الشتاء والتي يزداد فيها الطلب مع اعتقادي بتسريع عملية التحول في الناقلات الفردية التصفيح بسبب النزول وقرب عام 2010 وهي المهلة المحددة لهم للخروج من السوق .
وأعتقد إن شاء الله أن تعود الأسعار للارتفاع مجدداً بسبب فصل الشتاء ورغبة المصافي رفع تخزينهم

كل المؤشرات توحي بارتفاع الأسعار خاصة اذا كنا من متابعين مايعرف بأسعار البنكر (الوقود) فارتفاع أسعار البنكر ونزول أسعار الشحن سيجعل الشركات تتجه لتخفيف سرعاتها وبهذا تكون قد وفرت تكلفة الوقود وقللت عدد الناقلات في المواني مما سيضغط على الأسعار.
يبقى لنا معرفة تطورات الشركة
ننتظر الفترة المقبلة استلام ناقلتين قبل نهاية هذا العام كما ننتظر العام المقبل بمشيئة الله استلام 4 ناقلات نفط أخرى أي أن الأسطول سينمو بحوالي 55% وكذلك ستتوالى الفترة المقبلة استلام ناقلات البتروكيماويات 16 ناقلة جديدة وبحسبة بسيطة لدخل ناقلة واحدة كالتي تم تأجيرها على شركة سبكيم بحوالي 23500 دولار أي مايعادل 32 مليون ريال في السنة ضرب 16 ناقلة 514 مليون ريال يخص البحري منها 411 مليون ريال بحكم 80% ملكيته و20% لسابك. إذا البحري مهيأ لتحقيق صافي دخل قد يتجاوز المليار ريال في السنتين القادمتين بمشيئة الله.

صـــرح بذلك أحد أعضــاء مجلس الإدارية قبل أكثر من سنة
بأن الشركة خلال الأعوام القادمة ستحقق الشركة ربحا يقــارب الـ1000 مليون
خلال عــــام واحد

بارك الله فيك جــبت المفــيد ومافي الخــــــاطر

ولكن لدي استفســــار..
هل لديك موقع يعطينا أسعار النقل البحري محدثه بشكل يومي؟؟

كنت أتابع أحد المواقع يحدث الأسعار يوميا ولكنه للأسف تم إقفاله
أو حصــره على الأعضاء المسلجين
أتمنى أن أجد لديك ما أبحث عنه

أخوك / أبو فيصل













رد مع اقتباس
قديم 16-08-08, 01:58 PM رقم المشاركة : 9
الكاتب
ناصح نت

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

ناصح نت غير متواجد حالياً

 



والله انه عليه صراع هوامير الصفقات بمئات الالاف يشفط الطلب نصف مليون ويرش ربع مليون

يبدو ان الغلبة للشراء
ومبروك عليكم النسبة

والله اني فرحان لاني أعلم ان الكثير من اخواني المضاربين متعلقين













رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 05:05 PM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign