العودة   الاسهم السعودية - منتديات المتداول الإقتصادية > الاسهم السعودية > منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة
التسجيل التعليمـــات المجموعات الإجتماعية التقويم البحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-07-09, 05:13 AM رقم المشاركة : 1
الكاتب
حمض الكلور

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

حمض الكلور غير متواجد حالياً

         منتــــــــــدى الأسهــــــــم السعـــــــــــوديــــة   Thumbs up د. حمزة سالم يشن حملة عنيفة على التحليل الفني

 

تنبيه هام

أن جميع مايطرح في المنتدى يعبر عن وجهة نظر كاتبه

بسم الله الرحمن الرحيم



استضاف برنامج ( المؤشر في اسبوع ) والذي يبث على قناة الاقتصادية د. حمزة سالم الخبير الاقتصادي وطبعا اول مرة اسمع فيه وبسلامته لانني وبصراحة لا اتابع البرامج الاقتصادية من فترة طويلة وخصوصا من يحلل السوق بها لسبب احتفظ به في نفسي
وكلمة خبير اقتصادي كانت موضوعة تحت اسمه اضافة الى ان مقدم البرنامج كان يردد ذلك
ولم اكن اود ان اعطي هذا الشخص اكبر من حجمه كعنوان للموضوع لانني على ثقة ومنذ فترة طويلة ان السوق اكبر من الجميع ولكن لفت انتباهي بعض مادار في الحلقة .
المهم ذكر بعض النقاط التي كنت مقتنعا بها من السابق ومن ابرزها :
1_ ان التحليل الفني والزمني لاينطبق على سوقنا بتاتا فقط التحليل المالي وان الخبر يؤثر على السوق سواءا اكان سلبياً او ايجابياً .
2_ التحليل الفني ليوم او يومين او اسبوع او شهر اشبه بالقمار .
3_ المؤشرات الامريكية والشموع اليابانية وادم وحواء التي يستخدمها المحللين على حد زعمه لاتنطبق نهائيا على سوقنا لا من الناحية الفنية او النفسية لاختلاف طبيعة الاسواق عن بعضها البعض .
4_ ذكر ان المحللين في حالة ارتفاع السوق يعطون اهدافاً عليا وفي حالة الهبوط تجدهم يهربون لان التحليل الفني هو لعبة حظ فقط لاغير ونسبة الحظ 50% واستشهد بشئ لم اكن مركزاُ معه فيه وهو احضار غوريلا مع مجموعة محللين وفي نهاية السنة تساوت الكفتين مما يدل على ان الحظ هو من يلعب لعبته وهذا استهزاء منه بالتحليل الفني .
5_ المعلومة تلعب الدور الاكبر بالسوق ولكن لاتتوفر الا لدى القلة القليلة من المتعاملين به .
6_ نصح بالاستثمار الطويل لحد الخمس سنوات وترك المضاربة نهائياً وعدم تتبع حركة السهم طلوعاً او نزولاً فما سيكسبه المضارب اليوم سيخسره غدا لان الكسب اتى من ضربة حظ على حد زعمه وبالتالي سيذهب بضربة حظ .
7_ فند مزاعم اشهار البنوك او تأثرها وان مايثار هو كذبة للقوة المالية التي تتمتع بها المملكة .
8_ وصف المتعاملين بالسوق بالاغبياء .
عن نفسي اتفق معه في النقاط من 1 الى 6 وان كنت ارفض بشكل قاطع السخرية من المحللين لانهم بشر ويجب احترامهم على هذا الاساس اضافة الى ان انهم اجتهدوا وتعلموا وشربوا من بحر هذا العلم وخصوصا من يحلل بطريقة علمية وواقعية ومن واقع خبرة وليس المبتدئين اصحاب الدورات البدائية وان كنت على يقين ومن فترة طويلة عدم انطباق التحليل الفني على سوقنا .
واختلف معه بالنقطتين 7 و 8 لان البنوك تأثرت وكادت بعضها على وشك الافلاس لولا تدخل الدولة بدليل تصريح محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ( البنك المركزي ) الدكتور محمد الجاسر في شهر 8 ميلادي من السنة الماضية عن أن هناك 350 مليار ريال (93 مليار دولار) في متناول البنوك السعودية، التي يبلغ عددها 12 مصرفا محليا، مفيدا بأنه يقع تحت تصرفها حاليا 200 مليار ريال (53 مليار دولار) بينما يمكنها الاستفادة من 150 مليارا لدى «مؤسسة النقد» حين طلبها في أي وقت.
واما وصف المتعاملين بالاغبياء فلا يجوز ان تصدر منه وكان عليه ان يختار مصطلح افضل من ذلك مع العلم ان مقدم البرنامج تداخل معه في هذه النقطة وطلب منه تقدير الحالة التي يمر بها المتعاملون بالسوق والخسائر التي تعرضوا لها .
اول مرة ارى توضيح لبعض الامور وبشكل واضح وعلانية من هذا الشخص واعتقد انه لم يتم ذكرها من البعض ان لم تخني الذاكرة ولعدم متابعتي لهذه البرامج لفترة طويلة وانت كنت مقتنعا ومن فترة طويلة ببعض ماذكره وان كنت اتوقع انه يريد الشهرة والاثارة فقط لاغير .
كتبت هذا الموضوع للمرة الثانية بسبب تعثر الجهاز وتعليقه لدي في المرة الاولى وعدم نزوله بالمنتدى والمعذرة على الركاكة في الاسلوب لان الموضوع الاول كان بصورة افضل ولكن اصريت ان اعيد كتابته مع انني طفشت من الاعادة




نشر

 










رد مع اقتباس
قديم 03-07-09, 05:25 AM رقم المشاركة : 2
الكاتب
غراب البين

متداول

 

احصائيتي




آحدث المواضيع
الإتصال

غراب البين غير متواجد حالياً

 



هذا مقفلها مع كل الجهات
ضيقها علي بالحيل
مدري وش ارد
عموما
لا لا لا تضايقونه الترف لا تضايقونه
ولالا شكله متعلق ولا عرفو يدرسونه
يجيني هنا وانا اعلمه وش هي حبكة التحليل
مع احترامي طبعا لشهادة الدكتوراه بتعته
لاني احترام الشهادات
اما الاشخاص فالاحترام لا ينبثق الا بعد المعاشره(لا احد يفهم غلط)
لان حتى التحليل مو بس مقاومة وددعم ولا حواء وادمز لا لا التحليل زي لعبة الشطرنج له قوى وله نقاط ضعف ولها تاثير التنويم المغناطيسي احيانا
التحليل غير يادكتور
ما ودي اكمل
روح ربنا يستر عليك













رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
   


الساعة الآن 04:38 AM.




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.

Privacy Policy
powered by PalDesign